الأحد، أغسطس 30، 2009

من هنا وهناك




الافراج عن الزيدى



اعلن محامى الصحفى منتظر الزيدىان موكله سيطلق سراحه الشهر المقبل لحسن سلوكة، وكانت محكمة عراقية قد قضت بحبسة ثلاث سنوات قبل ان تنزل بالعقوبة الى سنة لخلو سجل الزيدى من السوابق.



هذا برغم ان هناك ما يقال بان الاخبار الواردة بهذا الشأن غير مؤكدة.



نسأل الله ان يفرج كربة ويفك حبسة .



{والزيدى من مواليد بغداد وينتمى لعائلة ميسورة الحال عمره 29 عام اعزب (سنى)رافض للاحتلال الجنبى لبلاده، وهو الصحفى العراقى الوحيد الذى ينهى رسائلة بعبارة( بغداد المحتلة)



وتؤكد عائلته انه لم ينتمى لاى تنظيم سياسى او عقائدى فى حياته.}



..............................................................................................................



بقى دة برضو اسمة كلام:



افتى مفتى الديار المصرية بجواز افطار الاعبين المصريين خلال اداء مباراتهم مع رواندا ، وذلك على اعتبار ان اللاعب اجير ولابد له من ان ينفذ ما يطلبه منه مستاجره، وايضا على اعتبار ان هذه المباراه بمثابة مهمة وطنية اسلامية ( زى غزوة بدر كدة يعنى)



وعلى الجانب الاخر نددت جبهة علماء الازهر بهذه الفتوى وقالت ( اللعب هو اللعب فى اى حالة كن عليها وهو ليس من ضرورات الحياة الاساسية لاباحة الفطر من اجله)



وااسلاامااااااااااااااااااااااااه



هكذا بكل بساطة اصبح الدين الاسلامى مجرد قماشة يتم تفصيلها حسب الطلب .. اصبح مجرد اداة فى ايدى اصحاب الاهواء يأخذون منه ما يريدون وما يتفق وهواهم ويتركون منه مالا يرغبون فيه.



حسبنا الله ونعم الوكيل.



....................................................................................................



التطاول فى البنيان:
بدأت مؤسسة اعمار الاماراتية على تشييد اطول برج فى العالم يصل طولة ( كما قيل من مصادر امارة دبى الرسمية) الى 700 متر ، الا ان الارتفاع الاصلى سيظل سرا الى اجل غير مسمى وانتهت مرحلة وضع الاساسات فى مارس 2005 .
والبرج الذى يرتفع طابق كل اسبوع سيشكل العمود الفقرى لتغيير شكل المدينة فى مشروع عمرانى يكلف 20مليار دولار.
ويضم المبنى محلات تجارية ووحدات ادارية وشقق سكنية وفندقا و حديقة بانورامية تطل على المدينة.
والان اعلنت ديار القطرية انها بصدد انشاء ثانى اطول برج فى العالم يبلغ طوله 540 مترا ونعم وفى ذلك فليتنافس الخليجيون.
وقد صدق الرسول عليه الصلاة والسلام
( عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه قال : بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم، اذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب ، شديد سواد الشعر، لا يرى عليه اثر السفر ،ولا يعرفة منا احد حتى جلس الى رسول الله فأسند ركبته الى ركبتيه ووضع كفيةعلى فخذيه وقال يا محمد اخبرنى عن الاسلام _ الحديث_ الى ان وصل الى قوله ، فأخبرنى عن الساعة ، قال رسول الله ما المسؤل عنها بأعلم من السائل، فقال اخبرنى عن اماراتها ، قال رسول الله ،ان تلد الامة ربتها ، وان ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون فى البنيان) الى اخر الحديث.

ايام زمااااااااااااااااان

دلوقتى

......................................................................................................

ويكيدون كيدا

بالرغم من المحاولات المستمرة والمستعرة التى يبذلها العالم النصرانى والوثنيين ومن قبلهم اليهود لاخراج المسلمين من دينهم وجعل هذا الدين وصمة عار ومجرد الانتماء اليه جريمة وارهاب وتطرف .

وكان من اهم واخر تلك المحاولات انهيار برجى التجارة العالميين فى منهاتن بنيويورك، تلك التمثيلية الموسادية التى لم تنطلى علينا نحن المسلمين ، بل لم تنطلى على كل صاحب عقل ، ثم الرسوم السيئة للرسول عليه السلام ، واعلان الحرب على الارهاب واقرانه بالدين الاسلامى.

الا انه ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) .

فلم تكن هذه المحاولات الا بمثابة {دعاية واعلان }عن الاسلام ، فقد ادى ذلك الى اندفاع رعاياهم الى القراءة عن هذا الدين والدخول فيه باعداد ماهولة لم تتحقق على ايدى الدعاة المسلمين على مدار اربعين عاما من الدعوة الاسلامية.

صحيح والله

{ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين}.

...........................................................ودمتم