الجمعة، أغسطس 30، 2013

بيان "تحالف الشرعية" حول مليونية "الشعب يسترد ثورته" 2013-08-30 16:57:24

بيان "تحالف الشرعية" حول مليونية "الشعب يسترد ثورته"
2013-08-30 16:57:24

أشاد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري، بالجموع الغفيرة التي نزلت الميادين اليوم من الشعب المصري الحر، مؤكدا أن الشعب نزل اليوم ليستعيد ثورته التي سرقت منه بالانقلاب الدموى.

وهذا نص البيان:
الشعب لبي النداء واستعاد روح الثورة.. وخرج ملايين المصريين عقب صلاة جمعة اليوم 30 أغسطس بجميع محافظات مصر الـ27 تلبية للدعوات الشعبية التي دعت إلي استكمال ثورة 25 يناير تحت اسم مليونية "الشعب يسترد ثورته" للمطالبة بعودة الشرعية كاملة ومحاكمة القتلة الذين تسببوا في إراقة دماء الشهداء والمصابين.

وسطر الشعب المصري الحر اليوم 30 أغسطس ملحمة ثورية جديدة، أثبت فيها للعالم كله أنه لن يقبل بالعودة مرة أخرى إلي نظام المخلوع مبارك، ولن يسمح بكسر إرادته أوقبول التراجع إلي منحنيات الظلم والفساد والقهر التي عانوا منها علي مدار عقود طويلة .

وخرجت مسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة من مساجد مصر المختلفة في القاهرة والمحافظات للمشاركة في فعاليات "الشعب يسترد ثورته" ، وسط تأكيد تام علي مواصلة الاحتجاج والتظاهر السلمي واستخدام كل الوسائل الدستورية والشرعية لمقاومة الانقلاب حتى كسره ودحره تماما.

وفي تحد سافر لمشاعر المسلمين قامت قوات الانقلاب بإغلاق عدد من مساجد القاهرة وبعض المحافظات في وجه المصلين ومنعت إقامة شعائر صلاة الجمعة بهذه المساجد ومنها مسجد الايمان بمدينة نصر شرق القاهرة ومسجد الفتح بوسط القاهرة ومسجد عمر بن عبد العزيز بميدان المديرية بمدينة بني سويف جنوب مصر فضلا عن حصار قوات الامن لمسجد الايمان ببنها في محافظة القليوبية وبداخله المصليين حتى الساعة إلي جانب الاعتداء من قبل البلطيجة على مسجد النور بمنشية النور ببنها وعلى المصلين بالطوب والخرطوش!.

ولم يكتف الإنقلابيون بغلق المساجد ومنع صلاة الجمعة بالمساجد، بل دفعهم خوفهم من الحشود الكبيرة للمتظاهرين إلي القيام بإغلاق محطات المترو بالميادين الرئيسية ومنها محطات مترو الشهداء والسادات والجيزة بدعوي اجراءات امنية!.

وشهدت الساعات الأولي لتظاهرات اليوم تجاوزات أمنية غير مسبوقة بحق حرية العبادة وحركة التنقل واستمرار الإجراءات القمعية من جانب سلطات الانقلاب دون مبرر سوي تشجيع الانتهاك السافر لكل الحقوق الانسانية المتعارف عليها في العالم.

وقامت قوات الانقلاب مدعومة بقوات شرطة في زي مدني باعتقال عشرات المتظاهرين السلميين وإطلاق الرصاص الحي والخرطوش وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة وكذلك الحال في الشرقية والبحيرة وطنطا وبورسعيد وبنها مما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء في الشرقية وبورسعيد بالإضافة إلى عشرات الإصابات.

وفرض الانقلابيون حالة من التعتيم والتشويه الإعلامي علي فعاليات اليوم، وقامت الفضائيات الداعمة للانقلاب بمحاولات مفضوحة لطمس الحقائق ولي ذراعها وتلفيق الاتهامات وتركيز الصورة علي أطراف التظاهرات دون الحشود الغفيرة في محاولة لإظهار قلة أعداد المتظاهرين، إلى جانب البث الحي من الميادين التي أغلقتها قوات الانقلاب للإيحاء بأن الشوارع والميادين خالية من المتظاهرين.

ويؤكد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أن كل هذه المحاولات والتجاوزات لم تعد تنطلي على الشعب المصري ولن تفت في عضده ولن تكسر إرادته بل تزيده قوة وصلابة يوما بعد يوم حتي إنهاء الانقلاب ودحره كاملا.

ويعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب تواصل مسيراته وفاعلياته ضد هذا الانقلاب الغاشم، داعيا جماهير الشعب المصري الحرة إلي البدء في تفعيل العصيان المدني.

هذا وقد خرجت الملايين اليوم في القاهرة والجيزة، من أكثر من 50 مسجدا جابوا شوارع العاصمة في أحياء مدينة نصر، الرحاب، حلوان، المعادي، والزيتون، وعبود بشبرا مصر، والدقي، والهرم، و6 أكتوبر، والبدرشين، والوراق، والعبور.. إلخ.

وفي الإسكندرية خرجت مسيرات حاشدة نجحت في كسر حصار مسجد القائد إبراهيم جابت شوارع وميادين المحافظة.

وفي شمال سيناء، خرجت 5 مسيرات حاشدة من مساجد مدينة العريش تجمعت في ميدان الحرية، كما خرجت 3 مسيرات أخرى في مدينة بئر العبد طافت شوارع المدينة.

وفي دمياط، خرج الشعب بعدد من المسيرات الحاشدة بمراكز المحافظة ، كما خرجت في محافظة الدقهلية مسيرات حاشدة بمنطقة الزراعيين وأخرى عند جامعة المنصورة، وأخرى بمنطقة السلاب بمدينة المنصورة، فضلا عن عدد من المسيرات في المراكز المختلفة للمحافظة

وخرجت في محافظة بني سويف 12 مسيرة حاشدة لمؤيدي الشرعية كان أكبرها تلك التي خرجت من مسجد علي بن أبي طالب، فضلا عن مسيرات أخرى بمراكز الواسطي والفشن وناصر وغيرها من مراكز المحافظة.

كما تظاهر مئات الآلاف في محافظة البحيرة وخرجت مسيرات في كل مراكز المحافظة.

وفي محافظة المنيا، خرجت مسيرات حاشدة من كل المراكز تضم كل منها عشرات الآلاف خاصة في مراكز العدوة ومغاغة وبني مزار ومطاي وسمالوط ومدينة المنيا وابوقرقاص وديرمواس.

وفي محافظة الفيوم، خرجت 5 مسيرات رئيسية بمدينة الفيوم، بالاضافة إلى عدة مسيرات بمراكز المحافظة.

كما شهدت محافظات الغربية والقليوبية والمنوفية والإسماعيلية وبورسعيد وكفر الشيخ وقنا وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد ومطروح وغيرها من المحافظات فاعليات ومسيرات حاشدة شارك فيها الملايين من جماهير الشعب المصري الرافضة للانقلاب العسكري.

حفظ الله مصر وشعبها

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

هناك 5 تعليقات:

  1. لكم مني أجمل تحية ، وبالتوفيق ان شاء الله

    ردحذف
  2. المدونه حقيقي تحفه
    ومعلومات مفيده اوي
    مشكووووووووووووووووور

    ردحذف
  3. مدونة رائعه مشكورين
    zzwagg.com

    ردحذف
  4. شكرا لمروركم الكريم
    تحياتي لكم جميعا

    ردحذف